النقابات التعليمية تقاطع مباريات التعاقد والوزارة مصرة على تنظيمها في الوقت المحدد.

أصر قرار صادر عن  وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على  إجراء مباريات الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين، يوم الأحد بالرغم من الجدل الحاصل بينا وبين النقابات التعليمية والتي سبق لها دعوة الأساتذة إلى مقاطعة الحراسة بسبب إجراءها يوم العطلة الأسبوعية.

وكانت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، قد عبرت عن رفضها إجراء المباراة في “يوم راحة” الأساتذة، وذلك خلال حوارها الإجتماعي مع الوزارة، في الوقت الذي تمسكت فيه هذه الأخيرة بتنظيم مباراة ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين، لتوظيف 20 ألف أستاذ من أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، على مستوى جميع الأكاديميات، يوم الأحد 27 نونبر، مطالبة الشغيلة التعليمية للقيام بمهام الحراسة.

هذا وقد أصدرت النقابات التعليمية الخمس بيانا عبرت فيه عن “إدانتها ورفضها” لقرار وزارة التربية الوطنية، باعتباره يهدف إلى النيل من حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية، مؤكدة على عدم استشارة النقابات في الموضوع.

ورغم دعوة النقابات التعليمية الخمس الأساتذة إلى مقاطعة مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين، إلا أن الوزارة الوصية مصرة على تنظيمها في موعدها المحدد، بعد غد الأحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى