الشرق: المجلس الجهوي للسياحة يبصم على مشاركة متميزة بمعرض العطل ببروكسيل

 أكد يوسف زكي رئيس المجلس الجهوي للسياحة جهة الشرق،  اليوم الأحد، أن المجلس بصم على حضور متميز في الدورة ال 61 لمعرض العطل ببروكسل (7 – 10 فبراير).

ونوه السيد زكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن “مشاركة جهة الشرق في هذا المعرض كانت ناجحة بالنظر إلى عدد الزوار، واللقاءات مع المهنيين، والفرص المتاحة من أجل النهوض بهذه الوجهة غير المعروفة بما فيه الكفاية لدى السياح “.

وأوضح أن حضور المجلس الجهوي للسياحة جهة الشرق لهذا المعرض الكبير بالبينيلوكس شكل مناسبة لاطلاع الزوار والمهنيين على العروض السياحية الجديدة بهذه الجهة.

فعلى رواق تمتد مساحته 60 متر مربع، كان للمجلس الجهوي للسياحة جهة الشرق، يضيف السيد زكي، الفرصة لإبراز المؤهلات السياحية التي تتوفر عليها الجهة، التي تتميز بالتنوع الطبيعي، والبنيات التحتية السياحية، والغنى الثقافي والتاريخي، مؤكدا أن المجلس سيغتنم فرصة تنظيم معارض أخرى بأوروبا من أجل الترويج لجهة الشرق لدى السياح الأجانب.

من جانبه، نوه سفير المغرب ببلجيكا، محمد عامر بحضور المجلس الجهوي للسياحة جهة الشرق في هذا المعرض الهام الذي يهدف إلى النهوض بالسياحة في أوروبا.

واشار إلى أن حضور المجلس الجهوي للسياحة جهة الشرق ملأ فراغا في هذا المعرض، معربا عن أسفه لغياب هيئات مغربية للنهوض بالسياحة عن دورات هذا المعرض.

وحث السيد عامر في هذا الصدد الفاعلين المغاربة في القطاع وباقي المجالس الجهوية بالمملكة على تعزيز حضورهم في الدورات المقبلة لهذا المعرض الدولي.

وكانت مشاركة المجلس الجهوي للسياحة جهة الشرق في معرض بروكسل للعطل مناسبة للقاء عدد من مهنيي القطاع، ووكلاء الاسفار، والشركات السياحية.

وعرف رواق جهة الشرق توافدا مكثفا للمغاربة المقيمين ببلجيكا الذين جاؤوا للتعرف على العروض السياحية، ومستجدات القطاع والفرص التي تتيحها هذه الوجهة.

وزار هذا المعرض، الذي احتضنه قصر المعارض ببروكسل، أزيد من 100 ألف زائر، جاؤوا للبحث عن وجهات جديدة لقضاء العطل.

وركزت دورة 2019 لهذا المعرض على المستجدات السياحية موزعة على أربعة محاور تتعلق ب ” الكارنفال ” و” العناصر الأربعة : الشمس والبحر والهواء والطبيعة “، و “الطفل، والأسرة، والسفر الجماعي “، و” السفر غدا ” أو التطورات المستقبلية لقطاع السياحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى