الداخلية تؤكد أهمية عملية تسليم السلط بين الرؤساء المنتهية ولايتهم والمنتخبين الجدد

وجهت وزارة الداخلية، الأربعاء 22 شتنبر الجاري، دورية إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، لإيضاح كيفية إجراء عملية تسليم السلط بين رؤساء مجالس الجماعات والمقاطعات المنتخبون الجدد والرؤساء المنتهية ولايتهم. 

وشددت الوزارة في دوريتها على أن عملية تسلم السلط، “ليست مجرد إجراء شكلي يجب القيام به، بل هي محطة مهمة لحصر مسؤوليات رؤساء المجالس المنتهية ولايتهم في تدبير وتسيير شؤون جماعاتهم ومقاطعتهم وتحديد وضعية ومآل الملفات التي أشرف عليها والمقررات التي قاموا بتنفيذها”. 

وأكدت “على ضرورة السهر على عملية تسليم السلط بين المنتخبين الجدد والرؤساء المنتهية ولايتهم، والتي ينبغي أن تبدأ مباشرة بعد انتخاب مجالس الجماعات والمقاطعات”. 

وأوضحت الدورية أن جماعات المشور، “يعتبر الباشاوات أطرافا معنية بصفة مباشرة بعملية تسليم السلط إلى جانب رؤساء المجالس المعنية، إذ يجب عليهم التوقيع صحبة الرئيس المنتهية ولايته والرئيس الجديد على محضر تسليم السلط”. 

ودعت الوزارة رجال السلطة إلى التنفيذ الدقيق لمحتويات هذه الدورة حتى تمر العملية في أحسن الظروف الممكنة وتحقق النجاح والأهداف المنتظرة منها، مشيرة إلى أن نجاح عملية تسلم السلط يشكل نقطة انطلاق عمل مجالس الجماعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى