الجمع العام العادي لجمعية مساعدة المهاجرين في وضعية صعبة يجدد ثقته في الرئيس الحسن عماري.

عقدت جمعية مساعدة المهاجرين في وضعية صعبة AMSV بوجدة جمعها العام العادي اليوم الجمعة فاتح مارس 2024 بمقر النسيج الجمعوي بوجدة.

وعرف جدول أعمال الجمع العام مناقشة التقريرين الأدبي والمالي، اللذان عرفا نقاشا مستفيضا مع تقديم ملاحظات نتيجة الخبرة التي اكتسبتها الجمعية، حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع. ووضع الجمع العام من خلال استحضاره لعمل الجمعية وتدخلاتها خلال التجربة السابقة وكذا الاكراهات التي تعترض تدخلها الطوعي وحجم الشراكات، خطة مستقبلية كبرنامج عمل جديد الجمعية تستشرف آفاق جديدة.

وقد عرف الجمع العام المصادقة على مقترح تعديل القانون الأساسي للجمعية ليصبح: “الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين في وضعية صعبة بوجدة AMSV Maroc”.

وفي الختام تم انتخاب مكتب إداري جديد جاءت تشكيلته على النحو التالي:

الحسن عماري: رئيسا.

فاطمة وهبي: كاتبة عامة، نائبها وعبد الرزاق بايباح.

محمد دهاك: أمينا للمال وينوب عنه عمر ميكوكو.

يوسف شملال: مكلف بالإعلام والتواصل.

كما كان الجمع العام مناسبة لتجديد الجمعية التزامها بخطها النضالي من أجل حقوق المهاجرين والتضامن ومتابعة ملف المفقودين والمحتجزين المرشحين للهجرة ودعم العائلات كأولوية ورغم الاكراهات المادية و محدودية عنصرها البشري وكذا تجاوز محنة التضييق على الجمعية.

كما عقد الجمع العام العزم على المواصلة في مسيرة الجمعية مستندة على المصداقية والارث الوطني والدولي الذي راكمته في فترة وجيزة من 2021 إلى 2024.

للتذكير فإن الجمعية اصبحت عضوا ضمن عدة شبكات قارية ودولية، بفضل عملها الميداني الدؤوب والعملي والتطوعي لأعضائها ومنخرطيها ومدعميها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى