استقالة عضو في المكتب السياسي لحزب المرحوم الخياري والبرلمانية ريم شباط في مواجهة المصطفى بنعلي أمام محاكم الرباط

توصلنا من أحد أعضاء المكتب السياسي في حزب جبهة القوى الديمقراطية، والذي طلب عدم ذكر اسمه، أن أحد القادة السياسيين البارزين في حزب جبهة القوى الديمقراطية قدم استقالته، بعد خلافات عميقة مع الأمين العام للحزب..وهو السياسي سعيد جوان.
ويستمر النزيف من داخل حزب الزيتونة احتجاجا على التدبير الأحادي للأمين العام، فهو الأمين العام وهو الكاتب وهو أمين المال وهو لوحده يضوي لبلاد.
الإستقالة جاءت بعد نقاش حاد داخل الأمانة العامة بين عدد من الأعضاء والأمين العام حول مآل الحزب وجريدة الحزب اللذان يغرقان في ديون متراكمة مع أحكام عديدة على الحزب كما على الجريدة، حيث كان الأمين العام قد طرد العديد من الصحافيين.
وسيمثل كذلك مصطفى بنعلي أمام المحكمة الابتدائية نهاية شهر نونبر مع البرلمانية ريم شباط. حيث قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، الاستماع للنائبة البرلمانية ريم شباط في مواجهة المصطفى بنعلي أمين عام حزب جبهة القوى الديمقراطية. ويستمع القاضي المكلف بالنزاع بين النائبة البرلمانية عن حزب جبهة القوى الديمقراطية ريم شباط، و بنعلي يوم 30 نونبر 2022 على الساعة العاشرة صباحا من أجل الوقوف على الاختلالات التي شابت انعقاد المجلس الوطني للحزب والمؤتمر الوطني السادس المنظم بمدينة العيون.
ويشار إلى أن مؤتمر الحزب “المُهرب” الى مدينة العيون، رغم الازمة المالية التي يعيشها الحزب، تمكن أمينه العام المصطفى بنعلي من البقاء لولاية “ثالثة” !، وعلى غرار ذلك اعلنت “الحركة التصحيحية” لجبهة القوى الديمقراطية ، التي تاسست بتاريخ 27 مارس 2022، والمتكونة من أغلبية أعضاء الأمانة العامة وثلثي البرلمانيين وعدد كبير من المستشارين وأعضاء المجلس الوطني للحزب،عن بطلان انعقاد المؤتمر الوطني السادس المنعقد أيام 25/26/27 مارس 2022، وأصدرت بلاغا في الموضوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى