ارتفاع صاروخي لاسعار الخضر والفواكه وفوضى عارمة في اسواق المدينة ومحيطها

عبد العزيز الداودي – وجدة

استغل الكثير من التجار مناسبة الاحتفال بعيد الاضحى ليشعلوا فتيل الزيادات الصاروخية في اسعار الخضر والفواكه وفي جولة لاسواق المدينة يتضح ذلك جليا للمتبضعين الذين استغربوا لهذه الزيادات الغير مبررة ولم يجدوا من اجوبة مقنعة سوى ان العمال المكلفين بجني المحاصيل امشاوا ايعيدوا.

وتأتي هذه الزيادات واللجنة الولائية المكلفة بمراقبة الاسعار غائبة تماما ونفس الشيء ينطبق على على جمعية حماية المستهلك. ولم تقتصر هذه الزيادات على الخضر والفواكه بل شملت ايضا وسائل النقل العمومية كحافلات نقل المسافرين عبر الطرق التي اصبح لها شناقيها ايضا يتحكمون في اثمنتها ويستغلون مناسبة عيد الاضحى للمضاربة في اثمنة التذاكر ونفس الشيء ينطبق على بعض مهنيي سيارات الاجرة الرابطة بين المدن. وهنا ايضا المصالح المختصة لوزارة التجهيز والنقل ووزارة الداخلية لا يتحملان مسؤولبتهما في زجر هذه المخالفات.

وارتباطا بنفس الموضوع ورغم الوضع الاستثنائي الذي تعيشه مدينة وجدة المتمثل في حركة السير والجولان الغير عادية الا ان الملاحظ هو الغياب الشبه التام لعناصر الامن ولشرطة المرور وهكذا فإن المحور الطرقي المؤدي الى طريق جرادة يشهد اليوم ازدحاما واختناقا شديدين لحركة السير والجولان حتى استعصى على مرتفقي الطريق العمومية مواصلة طريقهم. فهل منطق كم حاجة قضيناها بتركها هو من سيحل المشاكل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى