أرباب التعليم الخاص يرفضون إعفاء الأسر من واجبات شتنبر

أعرب أرباب مؤسسات التعليم الخاص، الثلاثاء 07 شتنبر الجاري، عن رفضهم لقرار الوزارة الوصية على القطاع القاضي بإعفاء الأسر من واجبات شهر شتنبر، موضحين أنه لا يخدم مصلحة التلاميذ.

واعتبر رئيس فيدرالية التعليم الخاص، كمال ديساوي، أن قرار وزارة التعليم إعفاء الأسر من واجبات شتنبر “غير موفق”، مؤكدا أن الأداء في أغلب المدارس يكون بشكل سنوي والإعفاء سيربك الدخول في عدد من المدارس الخاصة.

وأوضح ديساوي، في تصريح صحفي، أن “حذف شهر من حياة التلاميذ الدراسية سيخلف أثرا بالغا في المنظومة التعليمية، خاصة لتلاميذ البكالوريا”، متسائلا: ”هل من المفروض تدريس البرنامج السنوي الدراسي كاملا أم ناقصا؟”.

واقترح المتحدث ذاته، الإبقاء على الطريقة العادية لدفع المستحقات “مع تعويض شتنبر بشهر يوليوز لإنهاء تدريس البرنامج السنوي كاملا”، مثمنا قرار وزارة التعليم تأجيل الدخول المدرسي إلى فاتح أكتوبر المقبل، باعتبار أنها “أعلم بالاجراءات الصحية وطريقة تطبيقها وعدد الملقحين والجرعات الكافية لانطلاق دخول مدرسي آمن”.

وأشار النقابي إلى أن الفيدرالية ستعقد ”اجتماعا طارئا”، مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، للبحث عن طريقة “تناسب وترضي الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى